السبت، 23 مارس 2024

MB

عشرات القتلى بهجوم إرهابي على قاعة حفلات بمدينة كروكوس قرب موسكو

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف قاعة كروكوس سيتي هول

عشرات القتلى بهجوم إرهابي على قاعة حفلات بمدينة كروكوس قرب موسكو

أطلق 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة، النار في قاعة كروكوس سيتي هول للحفلات الموسيقية بمدينة كروكوس في موسكو .

وقع إطلاق النار في قاعة كروكوس سيتي هول بينما كان يقام حفل موسيقي لمجموعة بيكنيك، ولم يصب أي من أعضاء الفرقة بأذى.

تفاصيل الهجوم

اقتحم المهاجمون، الطابق الأرضي من قاعة كروكوس سيتي هول وفتحوا النار من أسلحة آلية بعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

وقد استلقى الناس في القاعة على الأرض هربا من إطلاق النار، واستلقوا هناك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا في الزحف للخروج. وتمكن كثيرون من الخروج.

وأثار الحادث حالة من الهلع بين المتواجدين في مركز التسوق، حيث تم إخلاء المبنى من الزوار والموظفين.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إجلاء حوالي مئة شخص كانوا في الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية والعمليات جارية لإنقاذ أشخاص من سطح المبنى باستخدام معدات الرفع.

تنظيم داعش يتبنى المسئولية

وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعة كروكوس سيتي هول  وتضمن بيان للتنظيم نشره على تلغرام إن مقاتليه "هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو". وأضاف أن المقاتلين "انسحبوا إلى قواعدهم بسلام" فيما أشارت وسائل إعلام روسية إلى أنّ القوات الخاصة نجحت في اقتحام المجمع، ولاحقت 4 إرهابيين قاموا بإطلاق النار.

ووصل فريق تحقيق من المكتب المركزي الروسي إلى مكان الحادث، وفتح تحقيقاً في قضية جنائية، بموجب مادة "قانون الإرهاب" بعد حالة الطوارئ.

في غضون ذلك، أعلنت أجهزة الأمن الروسية إجراء عمليات تفتيش مكثفة في مترو موسكو في أعقاب الهجوم.

قتلى ومصابين

وبدوره أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، سقوط قتلى وجرحى في الحادث الإرهابي حيث قال  "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا"، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير "يصلي ليرقد الضحايا بسلام".

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن 40 شخصا قٌتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار والحريق الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية كروكس سيتي بالقرب من موسكو.

عشرات القتلى بهجوم إرهابي على قاعة حفلات بمدينة كروكوس قرب موسكو
تقييمات المشاركة : عشرات القتلى بهجوم إرهابي على قاعة حفلات بمدينة كروكوس قرب موسكو 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق