السبت، 6 أبريل 2024

MB

ميقاتي يعلن جنوب لبنان منطقة منكوبة زراعيا نتيجة الغارات والقصف

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

أحرقت الغارات عشرات الآلاف من أشجار الزيتون وأتت على أراض زراعية في جنوب لبنان مما ألحق أضرارا بالرعاة والمزارعين

ميقاتي يعلن جنوب لبنان منطقة منكوبة زراعيا نتيجة الغارات والقصف

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن الغارات الجوية والقصف المدفعي حولت جنوب لبنان إلى منطقة منكوبة زراعيا.

القتال على الحدود الجنوبية

وتتبادل ميليشيات حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ اندلاع الحرب في غزة، بعد بدء حزب الله إطلاق الصواريخ والقذائف وشن غارات جوية وإطلاق قذائف مدفعية من الطرف الآخر كرد على عملياته.

أضرارا بالرعاة والمزارعين

وأحرقت الغارات عشرات الآلاف من أشجار الزيتون وأتت على أراض زراعية في جنوب لبنان مما ألحق أضرارا بالرعاة والمزارعين الذين يعانون بالفعل من أزمة اقتصادية شديدة زادت من أهمية أن ينتج لبنان غذاءه.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله أن هناك 800 هكتار تضررت بشكل كامل، و340 ألف رأس ماشية فقدت، وحوالى 75 في المئة من المزارعين فقدوا مصدر دخلهم النهائي وأضاف أن هذه المشكلة ستنسحب على السنوات المقبلة.

منع المزارعين من الوصول إلى حقولهم

ودق وزير الزراعة عباس الحاج حسن ناقوس الخطر الشهر الماضي حين قال إن وجود عناصر حزب الله  ما ينتج عنه من القصف والغارات المتبادلة تمنع المزارعين في القرى والبلدات القريبة من الحدود من الوصول إلى حقولهم مما يؤثر على ما يصل إلى 30 بالمئة من الإنتاج الزراعي في لبنان. 


ميقاتي يعلن جنوب لبنان منطقة منكوبة زراعيا نتيجة الغارات والقصف
تقييمات المشاركة : ميقاتي يعلن جنوب لبنان منطقة منكوبة زراعيا نتيجة الغارات والقصف 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق