الخميس، 4 أبريل 2024

MB

الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة حوثية وقرب استنفاد مخزونهم منها

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

قالت القيادة المركزية الأميركية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار

الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة حوثية وقرب استنفاد مخزونهم منها

وسط استمرار التوترات في البحر الأحمر منذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الفائت، إثر الهجمات الحوثية على سفن الشحن، أعلن الجيش الأميركي،، أنه دمر صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

بيان المركزية الأميركية 

وقالت القيادة المركزية الأميركية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

كما أردفت في منشور على منصة "إكس" أنه بالإضافة إلى ذلك، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية منظومة صواريخ أرض-جو متنقلة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضافت في بيانها: تلتزم القيادة المركزية الأميركية بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا لسفن التحالف والسفن التجارية.

استنفاد المخزون

كما قال الليفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط إن المتمردين الحوثيين في اليمن ربما كانوا بصدد استنفاد مخزونهم من أسراب الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المضادة للسفن مع تباطؤ وتيرة هجماتهم قليلا.  

أضاف غرينكويتش، أن ضربات الجيش الأميركي المستمرة ضد الجماعة المسلحة المدعومة من إيران أثرت بالتأكيد على سلوكهم وأن وتيرة عملياتهم لم تعد كما كانت. 

الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة حوثية وقرب استنفاد مخزونهم منها
تقييمات المشاركة : الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة حوثية وقرب استنفاد مخزونهم منها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق