الأحد، 7 أبريل 2024

MB

إفادات بريطانية عن استهداف سفينة قرب الحديدة اليمنية

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

قوات التحالف اعترضت أحد الصاروخين بينما سقط الثاني في المياه

إفادات بريطانية عن استهداف سفينة قرب الحديدة اليمنية

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إنها تلقت معلومات عن استهداف سفينة على بعد نحو 61 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة في اليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في إفادة منفصلة إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث في المنطقة ذاتها تقريبا حيث ذكر ربان سفينة أن صاروخين سقطا بالقرب منها دون وقوع أضرار.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الحادثان اللذان تحدثت عنهما أمبري والهيئة البريطانية واحدا لأنه لم يرد ذكر اسم السفينة في أي من الإفادتين.

لا أضرار نتيجة الهجوم

وقالت الهيئة البريطانية إن قوات التحالف التي تعمل على تأمين السفن التجارية في المنطقة اعترضت أحد الصاروخين بينما سقط صاروخ ثاني في المياه على بعد مسافة من السفينة.

وذكرت الهيئة أنه لم تلحق أضرار بالسفينة وأن طاقهما بخير.

البحر الأحمر وتعطيل حركة الشحن العالمية

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على حركة الشحن في منطقة البحر الأحمر منذ شهور فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وأدت هجمات الحوثيين المستمرة منذ أشهر إلى تعطيل حركة الشحن العالمية، ما أجبر الشركات على تغيير مسار سفنها والقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وتنفذ قوات الجيش الأمريكي والبريطاني مع عدة قوات أخرى تعمل تحت اسم قوات التحالف غارات على أهداف تابعة للحوثيين ردا على هجماتهم على السفن.

إفادات بريطانية عن استهداف سفينة قرب الحديدة اليمنية
تقييمات المشاركة : إفادات بريطانية عن استهداف سفينة قرب الحديدة اليمنية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق