الثلاثاء، 30 أبريل 2024

MB

المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن استهداف سفينتين ومدمرتين أميركيتين

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

أكد المتحدث باسم ميليشيا الحوثي يحي سريع استمرار الميليشيا في تنفيذ عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن والميحط الهندي

المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن استهداف سفينتين ومدمرتين أميركيتين

أعلنت ميليشيا أنصار الله الحوثيين، استهداف مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر وسفينتين، في المحيط الهندي بطائرات مسيرة.

استهداف مدمرتين أميركيتين

وقال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع في بيان عسكري متلفز أن ما أسماها القوات المسلحة نفذت عمليات عسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر.

وأوضح أن العمليات شملت استهداف مدمرتين حربيتين تتبعان الجيش الأمريكي بعدد من الطائرات المسيرة حققت أهدافها بنجاح.

استهداف سفينتين مدنيتين

وأضاف سريع أن القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت في عملية مشتركة السفينة سيكلاديز في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة.

كما استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة وفق سريع، بعدد من الطائرات المسيرة سفينة أوريون في المحيط الهندي.

وأكد المتحدث باسم ميليشيا الحوثي يحي سريع استمرار الميليشيا في تنفيذ عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن والميحط الهندي دفاعا عن اليمن.

إعلان هيئة البحرية البريطانية

وذكرت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية أنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 54 ميلا بحريا شمال غربي المخا في اليمن حيث تم استهداف سفينة حاويات ترفع علم مالطا بينما كانت في طريقها من جيبوتي بثلاثة صواريخ ونصحت السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب

إعلان القيادة المركزية الأميركية

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد أعلنت، والتي تشن هجمات على تمركزات وأسلحة الحوثيين من الصواريخ والمنصات والمسيرات ومنصات الإطلاق داخل الأراضي اليمنية أن قواتها اشتبكت مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. وأضافت أن المسيرات مثلت تهديدا لسفن الولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية بالمنطقة.

المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن استهداف سفينتين ومدمرتين أميركيتين
تقييمات المشاركة : المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يعلن استهداف سفينتين ومدمرتين أميركيتين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق