الاثنين، 22 أبريل 2024

MB

تصريحات جديدة لبنكيران توسع الهوة بين جماعة الإخوان بالمغرب

MB بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعتبر تصريحات بنكيران المثيرة مؤشراً على الخلافات داخل جماعة الإخوان المسلمين

تصريحات جديدة لبنكيران توسع الهوة بين جماعة الإخوان بالمغرب

هاجم أمين عام حزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران الحكومة السابقة التي كان يقودها سعد الدين العثماني، معتبراً إياها غير حقيقية، وأنه كان الأولى بقيادتها، لأن الملك عينه لذلك، وتعتبر التصريحات المثيرة مؤشراً على الخلافات داخل جماعة الإخوان المسلمين.

وقال بنكيران خلال كلمته في مهرجان خطابي: لن أتكلم على حكومة سعد الدين العثماني، لأن شأنها لم يكن سليماً، لأن الملك عينني أنا أولاً.

وتابع بن كيران بالقول: حكومة العدالة والتنمية الحقيقية نسبياً هي الحكومة التي ترأسها الأستاذ عبد الإله بنكيران، ونحن نقولها بالفم المليان.

هجوم على أعضاء حكومة العثماني

وجاء كلام بنكيران بعد حديثه عن أن حزب العدالة والتنمية وهو الذراع السياسي لجماعة الإخوان يريد الوصول إلى مناصب القرار لخدمة المجتمع وليس للاغتناء، وهو ما اعتبره البعض هجوماً من الأمين العام على من شغلوا مناصب وزارية في عهد العثماني، واتهامه لهم بممارسة السياسة من أجل امتلاك المنازل والفيلات والسيارات.

انقسام داخل حزب العدالة والتنمية

وقد عاش حزب العدالة والتنمية انقساماً كبيراً، بعد إعفاء الملك محمد السادس لبنكيران من مهمة تشكيل الحكومة في 16 آذار - مارس 2017، بعد عجزه عن ذلك، وتعيين سعد الدين العثماني للمهمة، حيث انقسم الحزب إلى تيارين متصارعين، عرفا حينها بتيار بنكيران وتيار الاستوزار.

وتأجج الخلاف والانقسام بين التيارين بعدما نجح العثماني في تشكيل الحكومة، حيث اعتبر كثيرون في الحزب، ممن لم يستسيغوا إعفاء بنكيران، أن تيار الاستوزار لهث وراء المناصب، ورضخ للضغوط التي مارستها الأحزاب السياسية التي رفضت التحالف مع بنكيران.

تصريحات جديدة لبنكيران توسع الهوة بين جماعة الإخوان بالمغرب
تقييمات المشاركة : تصريحات جديدة لبنكيران توسع الهوة بين جماعة الإخوان بالمغرب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق