السبت، 10 أغسطس 2024

AboMalek

الأردن يرحب بالبيان المشترك لقادة قطر ومصر والولايات المتحدة بشأن غزة

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

البيان المشترك

 الأردن يرحب بالبيان المشترك لقادة قطر ومصر والولايات المتحدة بشأن غزة

أعربت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم، عن ترحيبها بالبيان المشترك الصادر عن قادة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، والدعوة لاستئناف المفاوضات بتاريخ 15 أغسطس الجاري في الدوحة أو القاهرة.

أيمن الصفدي وبلينكن

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن. واعتبر الصفدي، في الاتصال، أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هوالخطوة الأولى التي يجب تحقيقها نحو خفض التصعيد الذي يهدد الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن وقف العدوان يبقى الهدف الذي يجب أن تتكاتف كل الجهود لتحقيقه لأنه سينقذ غزة وأهلها من الموت والدمار اللذين يفرضهما العدوان عليهم، وسيخرج المنطقة من التوتر الخطير الذي يضعها على حافة الانفجار.

القمة الثلاثية والاتفاق .

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أصدروا بالأمس بيانا مشتركا أكدوا فيه أنه حان الوقت وبصورة فورية لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وللانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، لافتين إلى أنهم سعوا مع فرقهم جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق إطاري، وهو مطروح الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالتنفيذ.















الأردن يرحب بالبيان المشترك لقادة قطر ومصر والولايات المتحدة بشأن غزة
تقييمات المشاركة : الأردن يرحب بالبيان المشترك لقادة قطر ومصر والولايات المتحدة بشأن غزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق