الخميس، 8 أغسطس 2024

AboMalek

الأردن والعراق يتفقان على آليات لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية

AboMalek بتاريخ عدد التعليقات : 0

العراق والأردن


الأردن والعراق يتفقان على آليات لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية .

توصلت اللجنة الأردنية العراقية المشتركة في دورتها الثلاثين التي انعقدت في عمان  الأربعاء، برئاسة وزير  الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ونظيره العراقي وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، إلى عدد من الآليات والتوافقات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، وتعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة لدى كل منهما.

ماتوصلت الية اللجنة .

أن التعاون الاقتصادي بين البلدين خيار استراتيجي فعال، بنطاق واسع من العوامل كالعلاقات التاريخية والاتصال الجغرافي والتوافق على القضايا الثنائية والعربية.

وأضاف، أن العراق  والأردن، أدركا أهمية التخطيط الاستشرافي لاقتصادهما، إذ أطلق الاردن رؤية التحديث الاقتصادي وأطلق العراق رؤية العراق 2030، اللتين تعبران عن السعي للوصول إلى اقتصادات وطنية متنوعة وشاملة ومستدامة.

 عودة العراق الي منظمة التجارة العالمية .


وثمن الشمالي عودة اجتماعات فريق العمل  المعني بانضمام العراق  إلى منظمة التجارة العالمية الذي عقد الشهر الماضي بعد فترة انقطاع استمرت 16عاما،ً مؤكداً موقف الأردن في تقديم الدعم الكامل واللامتناهي لانضمام  العراق الشقيق لمنظمة التجارة العالمية.

الأردن والعراق يتفقان على آليات لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية
تقييمات المشاركة : الأردن والعراق يتفقان على آليات لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق