السبت، 27 أغسطس 2022

شربل

ما هي مكافحة العدوى و اساليب التطبيق الهامة

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

مكافحة العدوى

يشير مكافحة العدوى إلى السياسات والإجراءات المستخدمة لتقليل مخاطر انتشار العدوى ، خاصة في المستشفيات ومرافق رعاية صحة الإنسان أو الحيوان ويكون الهدف منه عدم نقل الأمراض  المعدية والحفاظ على الصحة العامة.

الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) هو نهج علمي وحل عملي مصمم لمنع الضرر الناجم عن العدوى للمرضى والعاملين الصحيين ، ويقوم على الأمراض المعدية وعلم الأوبئة والعلوم الاجتماعية وتعزيز النظام الصحي ، تحتل IPC موقعًا فريدًا في مجال سلامة المرضى والتغطية الصحية الشاملة ذات الجودة لأنها ذات صلة بالعاملين الصحيين والمرضى في كل لقاء للرعاية الصحية.

لا يمكن لأي بلد ولا مرفق للرعاية الصحية ، حتى في إطار أنظمة الرعاية الصحية الأكثر تطوراً وتعقيداً ، أن يدعي أنه خالٍ من مشكلة الأمراض المرتبطة بالرعاية الصحية ، تم تعزيز الحاجة إلى وجود برامج التصنيف الدولي للبراءات على المستوى الوطني وعلى مستوى المنشأة بشكل واضح ضمن قائمة مؤشرات الصحة الأساسية المائة لمنظمة الصحة العالمية.

لذلك تم إنشاء وحدة IPC جديدة داخل قسم تقديم الخدمة والسلامة (SDS) التابع لمنظمة الصحة العالمية لتقديم وظيفة IPC شاملة ومتكاملة تركز على تعزيز قدرة IPC الوطنية والدولية وتنفيذ الممارسات الآمنة في نقطة الرعاية. 

ستبني هذه الوحدة على أسس وإنجازات برنامج Clean Care is Safer Care (2005-2015) والقيادة القوية والخبرة التقنية التي أظهرها فريق منظمة الصحة العالمية الحالي للوقاية من العدوى ، وكان آخرها خلال الاستجابة لمرض فيروس إيبولا وأعمال التعافي المبكر .

ستقود وحدة IPC العالمية عمل منظمة الصحة العالمية بشأن IPC وستعمل بشكل تعاوني مع الوحدات ذات الصلة في SDS ، ولا سيما وحدة سلامة المرضى والجودة والوحدة التي تم إنشاؤها حديثًا والتي تتعامل مع التغطية الصحية الشاملة للجودة ، وكذلك مع الأقسام والوحدات الأخرى ذات الصلة في المستويات الثلاثة لمنظمة الصحة العالمية.

ما هي مكافحة العدوى و اساليب التطبيق الهامة
تقييمات المشاركة : ما هي مكافحة العدوى و اساليب التطبيق الهامة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق